التسويق عبر الأيميل


التسويق عبر الأيميل




التسويق عبر الإيميل من اهم طرق التسويق الإلكتروني ومن أفضلها من ناحية النتائج
لكن للاسف الشديد بعض الناس يسيء استخدام هذه الطريقة مما جعل  الناس تحجم عن اعطاء إيميلها لأى أحد خوفا منها من إستغلال ذلك بطريقة خاطئة كما سنوضح وهو ما أضر بهذه الطريقة كثيرا ولكنها لازالت طريقة فعالة جدا اذا استخدمت صح.
فكر في ذلك: أى احد يمكنه عمل “Like” لصفحتك على الفيس بوك لكن نفس ذلك الشخص سيتردد كثيرا قبل إعطاءك إيميله الشخصي ولذلك إذا قام بإعطائك إياه فهو دليل قوي على ان هذا الشخص بالفعل يريد السماع منك وعن منتجاتك وعنده قابلية كبيرة للتعامل مع شركتك
لذا فلا تسيء استخدام هذه الطريقة لأنك بهذا ستضر بشركتك قبل أى شيء وتفقد عملاء محتملين.
أخذ إيميلات الناس بدون استئذانهم
لما بتبعت إيميلات لناس كتير بتمر عبر فلاتر السبام الموجودة لمكافحة الرسائل المزعجة. لو عدد كبير من الناس عملك للإيميل بتاعك “Mark as Spam” الفلاتر دي بعد كدة هتتعامل مع عنوانك البريدي على انه مزعج وبيرسل سبام وساعتها هتبعت رسائل تسويقية لن تصل الى “inbox” بتاع العملاء حتى لو هما موافقين ولكن ستصل الى مكان تجميع هذه الرسائل الا ان يقوم هؤلاء العملاء باضافة ايميلك الى قائمة العناوين الصديقة حتى تستطيع اجتياز الفلاتر والوصول الى بريدهم الطبيعي.

عدم ادراج طريقة للخروج من القائمة البريدية
اذا لم تعط الناس طريقة لإلغاء اشتراكهم اذا ما ارادوا ذلك لاى سبب كان فستعطي انطباعا بأنك قمت بتوريطهم في شيء لن يقدروا الرجوع عنه وسيضطرون الى اللجوء الى فلاتر السبام للتخلص من إيميلاتك
ولكن يمكنك دائما ان تدرج لينك حتى تعطي للناس اختيار الخروج من هذه الليستة البريدية.

عدم تقديم شيئا جديدا
الأفضل لك ان ترسل إيميل كل فترة على ان ترسل إيميل كل يوم لا يحتوي شيئا جديدا او مميزا يهم الناس..فالتسويق عبر الإيميل ليس مثل الكتابة على صفحة الفيس بوك او تويتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق